انت هنا الان: Skip Navigation Linksالرئيسية > تفاصيل الخبر
د. ميرفت عسكر تفتتح أعمال المؤتمر الواحد والعشرين لقسم أمراض النساء والتوليد بطب الزقازيق

 

افتتحت د. ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا أعمال المؤتمر الواحد العشرين لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب البشري بعنوان " نحو الممارسة السريرية الآمنة في أمراض النساء والتوليد " «Towards Safe Clinical Pratice in OB/GYN»، تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس الجامعة ود.عبدالسلام عيد عميد الكلية وبحضور د. عاطف حسين وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ود. عبد المجيد سرحان أستاذ ورئيس قسم التوليد وأمراض النساء ورئيس المؤتمر ونخبة من أساتذة الجامعات المصرية و استشاري وزارة الصحة والتامين العلاجي وذلك بالمركز العلمي بمستشفى الجراحة الجديد .
 

 

وخلال الافتتاح ، أشادت د. ميرفت عسكر بالنشاط العلمي لقسم أمراض النساء والتوليد الذي بدأ منذ سنوات تجاوزت العشرين عاما وحرص القائمين عليه بترسيخ منهج تنمية وتطوير البحث العلمي بما يضمه القسم من أساتذة وباحثين وريادته في عقد المؤتمرات العلمية المحلية والدولية، وأضافت قائلة : كل الشكر والتقدير للقائمين علي تنظيم المؤتمر الذين واصلوا مسيرة التميز في استمرارية عقد المؤتمر وتطوير منظومة العمل بالقسم، و أثمن الجهود المخلصة التي يبذلها أساتذة قسم أمراض النساء والتوليد كأحد الأقسام النشطة الزاخرة بالمعرفة العلمية والكفاءة الطبية لتقديم رعاية طبية وخدمات علاجية متميزة للمرأة في محافظة الشرقية وما حولها من محافظات سواء في المستشفيات الجامعية أو في المشاركة في قوافل الجامعة الطبية التي تجوب المراكز والقري لدعم صحة في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقت تحت شعار " الست المصرية هي صحة مصر" في ضوء الارتباط الوثيق بين صحة المرأة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتمكينها صحيًا للنهوض بدورها المحوري في بناء الأسرة وصولا إلى مجتمع صحي سليم ومعاف وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
 
 
ومن جانبه أشار د. عبد المجيد سرحان رئيس قسم أمراض النساء والتوليد إلي أن القسم منذ نشأته وهو يزخر بالكفاءات والأساتذة المتميزين الذين أسسوا لنشاطات علمية كثيرة منها المواظبة علي إقامة مؤتمر القسم سنويا ، كما واصل الجيل الحالي مسيرة التميز وحقق الكثير من أحلام السابقين مقدمة صورة مشرفة للقسم علي مستوي الجامعات المصرية .
 
 
واستعرض د. خالد بيومي سكرتير عام المؤتمر برنامج المؤتمر الذي يتضمن 7 جلسات علمية تعقد يمتد علي مدار يومين بحضور أكثر من 400 مشارك لمناقشة العديد من الأبحاث التى تم اختيارها بعناية للوقوف علي أحدث المستجدات في صحة المرأه والطرق التشخيصية والعلاجبة فى علم أمراض النساء وكذلك طرق الممارسات الطبية الامنة أثناء الحمل والولادة .
 

كتبت : د. عايدة سعيد
المشرف علي الإعلام​

 



حقوق الملكية © 2014 لجامعة الزقازيق - وحدة البوابة الرقمية • جميع الحقوق محفوظة